JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

هل سوف تغلق الكنيسة بأسبوع الآلام .. قداسة البابا تواضروس يجيب



 كشف قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن موقف الكنائس من الغلق في فترة أسبوع الآلام، الذي يعد أهم أسبوع في العام لدى الأقباط؛ وهو الذي يسبق عيد القيامة.

وقال البابا تواضروس، في تصريحات خاصة أدلى بها، اليوم السبت، إنه لا تغيير في الوضع الحالي بالنسبة إلى كنائس القاهرة والإسكندرية؛ حيث لم يتم اتخاذ أي قرارات بشأن غلق الكنائس في المحافظتَين خلال تلك الفترة.

وشدد بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية المتبعة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا، بارتداء الكمامة والابتعاد الجسدي وغسل الأيدي باستمرار والامتناع عن السلامات والتقبيل وتجنب الأماكن المزدحمة والمغلقة، مع اقتراب بدء الموجة الثالثة لانتشاره في مصر.

وقرر نيافة الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي وتوابعها، تعليق الصلوات والقداسات بالإبراشية بعد تزايد معدلات الإصابة بفيروس كورونا، واقتصار صلوات القداسات فقط على الآباء الكهنة وخمسة شمامسة.

وقال كيرلس، في بيان له: “يتم تعليق القداسات بالكنائس اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 12 أبريل 2021، حتى إشعار آخر، وفقًا للتطورات الصحية، بالإضافة إلى تعليق الخدمات والأنشطة؛ بسبب انتشار الإصابة بفيروس كورونا”.

وأضاف أسقف نجع حمادي وتوابعها: “اقتصار الصلاة على الآباء الكهنة مع حضور عدد محدود من الشمامسة، على أن يتم تطبيق تلك الإجراءات في جميع كنائس الإبراشية ودير الأنبا بضابا”.
واختتم كيرلس: “أرجو أن نصلي جميعاً لكي يتحنن الرب على العالم ويرفع هذا الوباء، بشفاعة القديسة العذراء مريم، وصلوات قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني”.

وأعلنت إبراشية المنيا بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تحت رعاية الأنبا مكاريوس، أنها على وشك اتخاذ إجراءات جديدة بكنائس الإبراشية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة