JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

عاجل الهند تجاوزت الوفيات 5000..طوابير أمام محرقة الجثث لضحايا كورونا

عاجل الهند تجاوزت الوفيات 5000..طوابير أمام محرقة الجثث لضحايا كورونا



أفادت دولة روسيا اليوم أن خطًا لسيارات الإسعاف وقفت خارج محرقة الجثث الرئيسية في العاصمة الهندية ، نيودلهي يوم الاثنين ، مع استمرار ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا  في حين قالت وزارة الصحة الهندية أن عدد الحالات في الهند تخطت 190،000 حالة متخطية فرنسا وتصبح سابع أعلى دولة علي مستوى العالم من حيث عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا.



سجلت الهند أكثر من 5000 حالة وفاة ، بينما بدأت الحكومة في تخفيف الحظر اليومي بعد أن فرضت تدابير العزلة العامة التي فرضت قبل شهرين الملايين بدون عمل ، وفي Negambod Ghat على ضفاف نهر Yamuna ، الأقارب الذين ماتوا بسبب فيروس كورونا والموظفين قال إن نقص الأطباء المتخصصين المدربين على التعامل مع جثث الضحايا أدى إلى تأخيرات.

وفي وقت سابق ، أعلنت وزارة الصحة لدولة الهند يوم الاثنين أن البلاد سجلت أعلى عدد يومي من الوفيات من فيروس كورونا الجديد (Covid-19) في البلاد مع 8،392 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية ، مما رفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 190،535 حالات ، والوزارة - في بيان نقلته صحيفة "الهند اليوم" ، ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 5،394 حالة ، بعد تسجيل 230 حالة جديدة.



كانت الحكومة الهندية قد قررت في وقت سابق من هذا الشهر تمديد قرار إغلاق البلاد حتى 30 يونيو ، في محاولة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا الجديد ، وقسمت البلاد إلى مناطق حمراء وبرتقالية وخضراء ، اعتمادًا على الوضع الوبائي. في المناطق الخضراء والبرتقالية ، حيث يكون معدل الإصابة منخفضًا نسبيًا ، يُسمح لوسائل النقل العام وبعض الشركات بالعمل ، وإن كان ذلك مع بعض القيود.



ولكن سيُسمح للمطاعم ومراكز التسوق والمباني الدينية باستئناف الأنشطة في مناطق أخرى اعتبارًا من 8 يونيو ، مع تخفيف الهند لأطول إجراءات عزل في العالم للحد من انتشار الوباء.



قال المسؤولون إن الولايات في الهند بدأت في تحديد مناطق الخطر المتزايد وحيث يجب أن تستمر إجراءات العزلة العامة حيث تستعد بقية البلاد لإعادة فتحها في يونيو على الرغم من الزيادة القياسية في عدد حالات Covid-19.
الاسمبريد إلكترونيرسالة