JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

هام وخطير بسبب الافراط في استخدام منتجات الوقايه من فيروس كورونا "الكحول"

هام وخطير بسبب الافراط في استخدام منتجات الوقايه من فيروس كورونا "الكحول"



قال استاذ الدكتور فايد عطية ، أستاذ مساعد في علم الاوباء و الفيروسات الطبية وأمراض الدم والمناعة بكلية الطب بجامعة شانتو بالصين ، وباحث في مدينة البحث العلمي محافظة الاسكندرية ، أن الكحول مفيد لقتل الفيروسات ، مشيرا إلى أن الكحول إن تركيز 60٪ إلى 90٪ فعال للغاية ، ولكن لا يفترض استخدامه. ونظرًا لأنه يسبب تشققات في الجلد ، فإننا ننصحك بالرضا عن الماء والصابون لأنه فعال جدًا لليدين.

وأضافت "عطية" ، خلال مقابلة هاتفية مع برنامج "المواجهة" ، تم بثها عبر القمر الصناعي "أخبار إضافية" ، مع وسائل الإعلام ، مساء الأربعاء ، أن تطهير الأسطح يتطلب الكلور ، مشيرة إلى أن كوبًا صغيرًا من الكلور. على لتر ماء يكفي لقتل الفيروسات.

وحذر الأستاذ المساعد للفيروسات الطبية وأمراض الدم والمناعة بكلية الطب بجامعة شانتو بالصين من الإفراط في استخدام الكلور الذي يسبب مشاكل لمرضى الحساسية ، قائلاً: "إذا لم يخرج المواطن من المنزل و تلتزم بالاختلاف الاجتماعي وعدم الخلط ، فلا يوجد سبب لتنقية أكثر من مرة ".

وتابع: "ليس من الأفضل استخدام الكلور لتطهير الطعام أو المشروبات التي أشتريها من الخارج. أما بالنسبة لتطهير وتعقيم الملابس ، يكفي غسلها أو كيها قبل ارتدائها أو رشها برش بسيط من الكلور ".

وأضاف: "استخدام الكحول على الوجه قد يجعلنا نشعر بالحساسية في العين أو تشققات في الجلد ، والاستخدام المفرط له قد يؤدي إلى مشاكل". وحذر من الوصفات التي نراها على فيسبوك قائلاً: "يمكن أن تضر بنا ، وإضافة الكلور إلى الكحول ضارة جدًا". ».
الاسمبريد إلكترونيرسالة