JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

تكافل والكرامة : التضامن 432 ألف أسرة جديدة دخلت خلال 4 شهور الماضي

تكافل والكرامة : التضامن 432 ألف أسرة جديدة دخلت خلال 4 شهور الماضي



تواصل الحكومة وممثلها في وزارة التضامن الاجتماعي التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية من خلال دعم الدعم النقدي "التضامن والكرامة" ، والضمان الاجتماعي للأسر المحتاجة والمجموعات الأكثر رعاية في مختلف المحافظات ، وخاصة صعيد مصر من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الفقيرة.

كشف تقرير لوزارة التضامن الاجتماعي عن دخول 432 ألف أسرة جديدة ضمن برنامج الدعم النقدي "التكافل والكرامة" ، وأنه منذ بداية يناير الماضي وحتى الآن يتم صرف المساعدات النقدية في إطار برنامج الوزارة. تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر رعاية والأشخاص الذين يحق لهم الحصول على دعم نقدي ، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من البرامج الأخرى لتمكين الأسر اقتصاديًا وتحسين مستوى معيشتهم ، ويتم صرف المساعدة النقدية للأسر الفقيرة من كبار السن وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الأطفال بالمدرسة وشروط "التضامن والكرامة".

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي مراجعة بيانات المستفيدين من الضمان الاجتماعي وتحويلهم إلى تضامن وكرامة بهدف زيادة الدعم النقدي المخصص لهم ، ومن المقرر الانتهاء من تحويل جميع المستفيدين من الضمان. إلى التضامن والكرامة مع إصدار قانون الدعم المالي الجديد ، ومن بين الفئات التي يتم تحويلها حاليًا من "الضمان الاجتماعي" إلى "التكافل والكرامة" بعد إثبات أهليتها ، هي الأسر التي لديها أطفال "0 - 18 عامًا "شريطة أن يكون الأطفال من سن 6 إلى 18 عامًا في المدارس من التكافل .

 كما يتم نقل العائلات المطلقة والأرملة والمهجورة التي لديها أطفال" من 0 إلى 18 عامًا داخل محور "التكافل" ، بالإضافة إلى العائلات من السجناء المسجونين منذ أكثر من ثلاث سنوات وعائلات المجندين حتى نهاية تجنيد "التكافل" وكبار السن 65 سنة فأكثر ينقلون إلى فأس "الكرامة" هو من البرنامج ، وكذلك الأشخاص ذوي الإعاقة الذين أثبتوا تقرير الإعاقة الصادر عن اللجان الطبية المتخصصة أنهم ليسوا قادرين على العمل يتم نقلهم إلى محور "الكرامة" وأيتام الوالدين أو من تزوج يتم تحويل والدته إلى "الكرامة" ويتم تحويل النساء البالغات من العمر 50 عامًا وليس لديهن عائلة ولا مصدر دخل إلى "الكرامة".

وأكدت الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، أننا نستهدف الوصول إلى 3.6 مليون أسرة ضمن برنامج التكافل والكرامة في يونيو بعد تحويل جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي إلى "تضامن وكرامة" وأن 26٪ من المستفيدون من الدعم النقدي معاقون و 17.5٪ للرأس و 9٪ للمسنين و 1٪ للأيتام والباقي للأسر الشابة والصغيرة.

من ناحية أخرى ، تواصل بوابة المعلومات تسجيل شكاوى المواطنين ، وخاصة أولئك الذين يستفيدون من برنامج الدعم النقدي المشروط والتضامن والكرامة في شكل إلكتروني على الموقع الرسمي لوزارة التضامن بهدف الحد من التفاعل بين المواطن والموظف في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة الهالة الجديدة ، وتوفير نفقات المواصلات والنقل للمواطنين من منازلهم إلى الوحدات الاجتماعية ، إلى جانب وجود آلية رصد لعدد الشكاوى. والاستفسارات التي يقدمها المواطنون ونسبة الرد على الشكاوي لضمان مصلحة المواطن وتقديم خدمة جيدة لعملائه.

تعنى البوابة الإلكترونية بالاستفسارات والشكاوى ، مع العلم إلى أي مدى يحق للأشخاص إنفاق الدعم النقدي المشروط والتكافل والكرامة ، وكذلك المبلغ المحدد للصرف قبل الذهاب إلى مكاتب البريد في حالة الاستحقاق ، وكذلك تقديم شكاوى حول البرنامج الذي يخفف الضغط على الوحدات الاجتماعية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة