JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

الحكومة ستشهد الفترة القادمة دخول مستشفيات أخرى لفحص مرضى فيروس كورونا

الحكومة ستشهد الفترة القادمة دخول مستشفيات أخرى لفحص مرضى فيروس كورونا



قال المستشار نادر سعد ، المتحدث باسم الحكومة المصرية ، إن الوقت لا يتسامح مع أي تهاون في التعامل مع فيروس كورونا ، وإن مصر واجهت الأزمة حتى الآن بحكمة وحزم ، مشيراً إلى أن المديرين تلقوا تعليمات بتشكيل لجان لمراقبة التقدم. العمل في المستشفيات بتزويدهم بالمعدات الطبية وتزويدهم بالأدوية اللازمة وتوفير الإجراءات الوقائية المناسبة للعاملين الطبيين.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع الإعلام عمرو خليل ، في برنامج "من مصر" الذي يبث على قناة سي بي سي ، أن بعض المحافظات بدأت في تفعيل الخطوط الساخنة المتعلقة بفيروس كورونا ، حيث تم تخصيص رقم لكل محافظة. للاستفسار عن فيروس كورونا والإبلاغ عنه في حالة ظهور أعراض الإصابة بالفيروس ، أشار إلى أن هذه الأرقام هي حل للضغط الكبير على الرقم الذي تم تخصيصه لكل مصر ، من أجل خلق نوع من السرعة في التعامل مع الحالات المصابة.

وأوضح أن جميع اجتماعات اللجنة الطبية المتعلقة بفيروس كورونا تحضرها لجان خاصة لتزويد جميع المستشفيات المصرية بالأدوية والمعدات الطبية اللازمة لمكافحة الفيروس ، ولكن بسبب البيروقراطية ، قد تكون هذه الإمدادات متاحة داخل المستشفيات. ولم يتم تسليمهم للطاقم الطبي ، وأعرب رئيس الوزراء عن قلقه من عدم وجود آلية لذلك.

قال المستشار نادر سعد إنه تم إدخال 320 مستشفى جديد كمستشفيات فحص لمرضى كورونا ، وخلال الفترة القادمة ، سيتم إدخال مستشفيات أخرى لمواجهة أزمة كورونا ، وتخفيف الضغط على المستشفيات
الاسمبريد إلكترونيرسالة