JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

الولايات المتحده: ترامب يتخذ إجراءات لإنهاء المظاهرات ويؤكد ما يجري في الشارع هو أعمال إرهابية

الولايات المتحده:  ترامب يتخذ إجراءات لإنهاء المظاهرات ويؤكد ما يجري في الشارع هو أعمال إرهابية



وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعمال الشغب والعنف التي شهدتها الولايات المتحدة في الساعات الأخيرة بأنها "مخزية" وعار كبير على البلاد.

وفي خطاب قصير من داخل البيت الأبيض ، الاثنين 1 مايو ، معلقاً على تصاعد البلاد للمظاهرات التي تحتج على مقتل جورج فلويد ، يوم الاثنين ، أن هدفه الأول هو حماية الأمريكيين ، وأن السيطرة على الكراهية يجب أن يكون لتحقيق العدل وعدم نشر الفوضى.

وتابع ترامب: "نشعر بالحزن لما حدث للمواطن الأمريكي جورج فلويد ، وسوف نتأكد من أن موته لن يذهب سدى ، لكننا لن نسمح بعدد من المظاهرات باسمه بقيادة مجموعة من العصابات ، لذلك سأقاتلهم لحماية الأميركيين ".

وكما قال ترامب: "أنا حليف جميع المتظاهرين السلميين ، عدو كل من يبحث عن العنف والفوضى. ما يحدث الآن هو أن شوارعنا تسيطر عليها العصابات وأعضاء منظمة إنتيفا الإرهابية".

وندد الرئيس الأمريكي في خطابه بما حدث للمواطنين والمدنيين ورجال الأعمال الذين يحاولون نتيجة العنف ، "لن أسمح للأبرياء بمهاجمة الشوارع دون العثور على أي شخص للدفاع عنها ، أصحاب المشاريع الصغيرة يعانون ، والممرضات والعاملين في المجال الطبي لمكافحة فيروس كورونا يخشون المغادرة ". منازلهم. "

ووصف ترامب المظاهرات بأنها "جرائم حقيقية وإرهابية" ، وأعلن عن عدد من الإجراءات اللازمة "للسيطرة على المظاهرات وإنهائها تمامًا" ، والتي تضمنت نشر الحرس الوطني في الولايات المتحدة لينتهي تمامًا.

وتابع: "سأقوم بنشر قوات الحرس الوطني بأعداد كبيرة للسيطرة على تظاهرات الشوارع ، وإذا رفض حكام الولايات المتحدة ، فسوف أرسل الجيش لحل هذه المشكلة لهم بنفسي".

واختتم حديثه بالتأكيد: "ما حدث في المدينة الليلة الماضية أمر مخجل للغاية. احترام القانون هو القاعدة الأولى التي تقوم عليها الولايات المتحدة ، والتي تحقق السلامة والازدهار للاقتصاد ، وهي وظيفتي كما رئيس هذا البلد ".

الاسمبريد إلكترونيرسالة